ثقافية، تربوية، اجتماعية، سياسية

الربح عن طريق اليوتيوب

الربح عن طريق اليوتيوب

ليس هناك أدنى شك لدى جميع مستخدمي الانترنت أن اليوتيوب هو أول موقع خاص بالفيديوهات عبر الإنترنت ويحصد ملايين المشاهدات في اليوم، والغالبية العظمى منا الآن يشاهد اليوتيوب أكثر مما يشاهد التلفاز، لكن هل كنت تعرف من قبل أنك تستطيع الربح من خلال اليوتيوب ؟

هناك طريقتين للربح من اليوتيوب :

الطريقة الأولى : بناء قناة خاصة بك، يعني محتوى خاص بك، وأنصح بهذا من يريد العمل على المدى البعيد، النجاح سيأتي والمال سيأتي لكن بعد مرور الكثير من الوقت سنة أو سنتين، لذلك أنصح من يريد بداية مشروع خاص به العمل في مجال يحبه

الطريقة الثانية : الأسرع وهي محتوى مجاني عبر الإنترنت، غزارة في الفيديوهات = فرص مشاهدة كبيرة للفيديوهات، لكن سلبيات هذه الطريقة كثيرة، ممكن تحصل على إنذارات إذا قمت برفع فيديو قام شخص ما برفعه قبلك، فبإمكانه إرسال إنذار لك وحتى ولو لم يكن الفيديو من تصويره، فرص فقدانك للقناة تكون مرتفعة عكس المحتوى الحصري الخاص بك.

واليك بعض الخطوات لذلك :

  1. انشاء قناة على اليوتيوب

بمجرد أن تقوم بإنشاء حساب على  جيميل سيمكنك الجوجل أوتوماتيكيا من قناة على اليوتيوب لذلك في حالة لم تكن تملك مسبقا قناة كل ما عليك فعله هو إنشاء بريد جيميل . و بعد الدخول على موقع اليوتيوب اضغط على قناتك و قم بإدخال المعلومات المطلوبة لإنشاء قناة وحاول عند إدخال المعلومات عن القناة أن يكون الشرح وافياً و يخص المجال التي ستعمل به وتختص بنشره في قناتك .

      2.    رفع الفيديوهات على اليوتيوب

و تعتبر هذه المرحلة هي الأهم .. ارفع الفيديو ومن ثم بعد ان اخترت مجال عملك و الفيديو الذي ستقوم بإضافته لقناتك انتقل للخطوة التي تليها .

  1. تفعيل الربح من اليوتيوب (اليوتيوب بارتنر)

يمكنك من هنا  تفعيل خاصيةاليوتيوب بارتنر للربح من اليوتيوب الآن نذهب لـ Video Manager لكي نقوم بتفعيل خاصية الربح من القناة

بعدها نضغط على خانة  Channel

بعدها نقوم بتفعيل خاصية Monetization ويمكنك كذلك عمل Verify لقناتك بواسطة رقم هاتفك

بعدها قم بالضغط على Enable My Account

قم بقبول جميع شروط لتفعيل خاصية Monetization ثم اضغط على I accept

الآن كل شيء جيد قناتك أصبحت جاهزة لاستثمار الفيديوهات، إذا كنت لا تعرف طريقة الحصول على حساب قوقل أدسنس فهناك الكثير من الفيديوهات تشرح الأمر عبر اليوتيوب فقط قم بالبحث عن كلمة “حساب أدسنس ويوتيوب” في محرك بحث اليوتيوب وقم بتطبيق أحد الفيديوهات ، إذا كنت تريد صنع فيديوهات خاصة بك، ما عليك سوى ربط حسابك أدسنس مع القناة والبدء في صناعة المحتوى والربح منه، وهذا ما أنصح كل شخص بفعله إذا كان يريد العمل على اليوتيوب للمدى البعيد.

4- نشر الفيديوهات الخاصة بك في مواقع التواصل الاجتماعي و بداية الربح من اليوتيوب.

وتعد خطوة نشر الفيديوهات الخطوة الأصعب في ميدان الربح من اليوتيوب من خلال نشرها في المنتديات أو وسائل التواصل أو الجروبات ومن الممكن وضع ردود على فيديوهات اليوتيوب المشهورة و إعطاء ردك عدد من اللايكات سواء عن طريق طلب ذلك من أصدقائك أو عن طريق حسابات أخرى خاصة بك  وهذه بالنهاية مهمتك أنت كمعني بالربح .

وفي الختام  إليكم بعض الأفكار عن إنشاء قناة تمكنك من الربح من اليوتيوب

  • إنشاء قناة عن لتشرح فيها البرامج أو شروحات المواقع أو أي شرح آخر
  • تصويرك للاماكن ، فمثلاً تقوم بتصوير فيديوهات وتقوم بالمونتاج لكي يصبح فيلم عن مكان ما ( في البلدة القديمة نابلس القدس او الخليل مثلاً ).
  • او من خلال عقد اتفاق ! ، فمثلاً قد تذهب إلى شركة ما تقوم بصنع أفلام أو فيديوهات وتقوم بالتعاقد معهم أو شراء حقوق ملكية هذه الفيديوهات أو حقوق انتفاع ! ، بحيث أن تحصل علي حقوق نشر هذا الفيديو.
  • أن تصبح vlogger وهو عبارة عن فيديوهات تقوم بنشرها تتحدث عن حياتك اليومية ، تقوم بتصوير لحظات من حياتك وتعرضها
  • ممكن الاهتمام بجانب التعليمي للأطفال أو الترفيهي
  • وغيرها الكثير من الاقتراحات وهنا يترك المجال لإبداعك في إخراج فكرة مميزة .
  • تستطيع رفع الفيديوهات التي لا تحمل حقوق فقط يجب تعلم أنه ليس أي فيديو تستطيع نشره يعني أنك تستطيع ربح المال من ورائه , فاليوتيوب صارم بخصوص هذا الأمر لذلك عليك أول شيء أن تبحث عن فيديوهات يسمح لك منتجيها بنشرها و هي عملية سهلة و تستطيع الحصول على تلك الفيديوهات من اليوتيوب نفسه عن طريق فلاتر البحث .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.