تقارير

رغم ظلمة السجون إشهار كتاب “مصحف الحفاظ” للأسير القسامي المقدسي رمضان مشاهرة

أعلن في مدينة القدس مساء اليوم الأربعاء عن إشهار النسخة الالكترونية من كتاب “مصحف الحفاظ” للأسير القسامي المقدسي رمضان مشاهرة. وأقيم حفل الاشهار في قاعة روفان ببلدة العيزرية، بتنظيم من مؤسسة دار الحفاظ وعائلة الأسير مشاهرة. كما شارك في الحفل العديد من القيادات الدينية والوطنية في القدس، إلى جانب مشاركات صوتية ورسائل من خارج القدس. واستثمر الأسير مشاهرة 8 سنوات داخل سجنه، في العمل على مشروع كتاب «مصحف الحفاظ» لمساعدة كل مسلم على حفظ القرآن وتثبيته.

دراسة مميزة

وخلال حفل الاشهار قال الشيخ عكرمة صبري إن الكتاب فريد من نوعه، خاصة وأن القرآن الكريم كنز ثمين عميق بحاجة لدراسات متنوعة. وأثنى الشيخ عكرمة على الجهد المميز للأسير مشارهة، الذي قدم دراسة غير مسبوقة. كما وجه التحية للأسرى الذين يستثمرون وقتهم في العلم، والبحث والدراسة وقلبوا أوقاتهم إلى علم ومدرسة وجامعة. ودعا الشيخ عكرمة الأسرى كافة لاستغلال الوقت واستثماره في العلم والدراسة، معبراً عن أمله بأن يخرج كتاب “مصحف الحفاظ” بالطباعة والنشر كي يستفيد منه الباحثون.

الأسير رمضان مشاهرة

والأسير رمضان عيد مشاهرة (46 عاما) من جبل المكبر في مدينة القدس المحتلة معتقل منذ 20 داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي. واعتقل مشاهرة بتاريخ 6/7/2002م، واتهمته سلطات الاحتلال بالانتماء لكتائب القسام والمشاركة في نقل الاستشهادي محمد الغول (22عاما)، الذي نفذ عملية “جيلو” التي استهدفت حافلة للمستوطنين يوم 18 يونيو/حزيران من عام 2002 في مدينة القدس. وتبنّت حركة المقاومة الإسلامية حماس العملية التي أدت لمقتل 19 مستوطناً وجرح أكثر من 74 آخرين. وحكم على القسامي مشاهرة بالسجن المؤبد 20 مرة، كما أقدمت سلطات الاحتلال على هدم منزل عائلته بعد ستة أشهر من اعتقاله، واعتقل شقيقه فهمي وأدين بنفس التهمة وقد صدر بحقه نفس الحكم (20 مؤبد).

والأسير رمضان مشاهرة أب لفتاتين، وعند اعتقاله ترك خلفه طفلته الأولى وزوجته الحامل وقد وضعت طفلتها الثانية بعد عدة أشهر. وتنقل رمضان في عدة سجون إسرائيلية، وشارك في عدة إضرابات مفتوحة عن الطعام. وتعرض الأسير المقدسي رمضان لسلسة من العقوبات على يد إدارة السجون بسبب مواقفه المؤازرة لإخوانه الأسرى، وعزل عدة مرات كان آخرها بعد أحداث حرق الغرف في سجن رامون الصحراوي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق