تقارير

احتجاجات نقابة المحامين في الضفة تتصاعد في ظل تجاهل الحكومة لمطالبهم

تواصل نقابة المحامين، فعالياتها التصعيدية، في الضفة الغربية، احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم، بإلغاء القرارات بقوانين التي أقرها رئيس السلطة محمود عباس.

ودعت نقابة المحامين الفلسطينيين، كافة الفعاليات الوطنية والشعبية والنقابية في جنين، للمشاركة في الاعتصام المركزي أمام محكمة بداية وصلح جنين اليوم الأربعاء، من الساعة الحادية عشر صباحا.

وشدد مجلس النقابة على ضرورة المشاركة الواسعة في المسيرة التي ستنطلق باتجاه موقع استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، ومن ثم زيارة مقبرة الشهداء الأبطال في جنين.

وأعلن المجلس تعليق العمل أمام كافة المحاكم بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية في الضفة الغربية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا. ويشمل تعليق العمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية والدوائر الرسمية ودوائر التنفيذ ودائرة كاتب العدل، باستثناء الإجراءات المتعلقة بالمدد القانونية.

وطالبت النقابة كافة المحامين الالتزام بهذه القرارات، مؤكدة أنه سيتم إحالة المخالفين لقرارات مجلسها بتعليق العمل للمجالس التأديبية والوقف عن العمل.

وكان عشرات المحامين في الضفة الغربية، تقدموا الأحد الماضي، بطلبات للانتقال الى سجل المحامين غير المزاولين كخطوة احتجاجية وتصعيدية من قبل نقابتهم، احتجاجًا على القرارات بقانون التي أصدرها رئيس السلطة محمود عباس.

جاء ذلك عقب اجتماع حاشد استمر لساعات، حيث أوصت نقابة المحامين، بأن يكون الانتقال طوعيا إلى سجل المحامين غير المزاولين وتفويض المجلس بقبول الطلبات في الوقت الذي يراه مناسبا وفقا للمصلحة العامة ووفقا لحراك النقابة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق