إشراقات سياسية

ماخفي اعظم .. والضفة الغربية

قبل ايام تم بث حلقة من برنامج ما خفي اعظم للصحفي المبدع تامر المسحال، كانت الحلقة بعنوان ( داخل الخط الاحمر) تناولت موضوع عصابات ومافيا السلاح في الداخل الفلسطيني وعمليات القتل المنظم ، وعلاقة ذلك بالاحتلال وخاصة اجهزة المخابرات ” الاسرائيلي” .

جزء كبير من المعلومات التي تم الاعلان عنها في البرنامج كانت متداوله بالشارع الفلسطيني، وتحدث عنها البعض لكن من خلال الصحفي تامر المسحال وما تم بثه من لقاءات ومعلومات ومستندات اثبتت نظرية علاقة الاحتلال بهذه الجرائم .

البرنامج تناول فلسطين المحتله عام 1948، لكن ما جرى ويجري هناك ممكن اسقاطه على ما يجري الان في الضفة الغربية، فإغراق الضفة الغربية بالسلاح وتشكّل مجموعات وعصابات مسلحه بات واضحا في الضفة الغربية، وهناك انتشار كبير للسلاح، السلاح غير المقاوم، سلاح المناسبات، وسلاح المشاكل، وهناك تزايد في اعداد القتلى .

سلاح مسكوت عنه من قبل الاحتلال، وفلتان امني في عدة مناطق، بل ان هناك مناطق بالضفة الغربية باتت معروفه للجميع ان لاقانون يحكمها وان الاجهزة الامنية تتجنب الدخول لها.

اذا عدنا لبرنامج ماخفي اعظم ولتسلسل الاحداث التي تم تناولها، سنجد ان هذا التسلسل يشبه لحد بعيد تسلسل الاحداث في الضفة الغربية، وان ما يجري مدروس بل ومخطط. مطلوب البدء فعليا بالحد من هذه الظاهرة والعمل المجتمعي لوقف ما يجري وتأمين الشارع الفلسطيني من الفتن .

المطلوب لا يقتصر فقط على المؤسسة الرسمية بالضفه بل لابد من دور للفصائل الفلسطينية والعائلات والحمايل ومؤسسات المجتمع المحلي والمدارس والجامعات، لابد من خطه وطنية تقف في وجه الخطط الصهيونية لادخال المجتمع الفلسطيني لحالة الانفلات والدمار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق