إشراقات سياسية

قائمة الاسرى واهالي الشهداء في التشريعي الفلسطيني

بدأ عودة الحديث عن الانتخابات الفلسطينية بشكل عام، والانتخابات التشريعية بشكل خاص بعد صدور المرسوم الرئاسي الذي يحدد مواعيد هذه الانتخابات، وبدأ البعض تداول اقتراحات وطرح قوائم لخوض الانتخابات، فمنهم من طرح قوائم مشتركه لكل الفصائل الفلسطينية ومنهم من طرح لكل فصيل قائمته، وغيره وغيره من المقترحات.

قائمة الاسرى المحررين واهالي الشهداء البعض وجد ان هذا الطرح مجرد طرح عاطفي بعيد عن الواقع، ولا يتناسب مع الظروف التي نعيشها، لكن في السنوات الاخيره تعرضت قضية الاسرى الفلسطينيين وحقوق عائلات الشهداء للكثير من الخذلان، وتحولت وزارة الاسرى الى هيئة، ولوحقت حسابات وحقوق الاسرى وعائلات الشهداء، ارتقى 4 شهداء اسرى في عام 2020 وحده ليصل عدد الاسرى الشهداء 266 شهيد، اضافة لما يعانيه الاسرى في داخل السجون الاحتلاليه.

وحال عائلات الشهداء ليس بالافضل بل لايخفى على احد ما تتعرض له هذه العائلات التي قدمت ابناءها شهداء، وللعلم عند الحديث عن الاسرى والشهداء والاسرى المحررين فنحن نتناول نسبة عاليه من الشعب الفلسطيني.

قائمة الاسرى المحررين وعائلات الشهداء، قائمة من كل الوان الطيف الفلسطيني، تخرج عن المصالح الفصائليه وتضع لنفسها اهداف تحاكي الهم الفلسطيني، وتعمل على الحفاظ على حقوق الاسرى والشهداء.

قائمة الاسرى المحررين وعائلات الشهداء قد تكون ملجأ للناخب الباحث عن بديل عن الفصائل المطروحه حاليا.

قائمة الاسرى المحررين وعائلات الشهداء وجودها في المجلس التشريعي قد يساهم في تنوع الاراء الموجوده وتعزيز الديمقراطية، ومع وجود قوائم للمعلمين والقطاع الصحي والعمال .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق