تنمية بشرية

لاتقبل بالبدايات فقط

لاتستهين بنفسك فكل منا قادر على التغيير في جانب من الجوانب ، بل وقادر على الابداع في احد المجالات ، لابد لنا ان نحمل القناعه والثقه بأنفسنا وان نخاطب عقولنا وقلوبنا قبل ألسنتنا بــ: أننا قادرون ان نكون افضل ، بل قادرين ان نكون الأفضل.

ان الانتصار أو الهزيمة لاتكون الا اذا انتصرنا على انفسنا . لاتستسلم لانكسارك وتخلص من الذكريات المؤلمة وانزع خوفك من الوقوع وحرر قلبك من المجهول واترك خوفك من الالم ، وآمن بقدراتك ، وتأكد ان لاوجود للانسان الكامل الخالي من العيوب ، لكن المطلوب ان نصل لهذه العيوب ونقومها .

قال الحق تبارك وتعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: ((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ)) اخبرني احد الاصدقاء ان جده كان قد وصف له حياتنا كالسُّلم، فقال له: في الحياة من يقبل بأول درجات في السلم ولا يحاول الصعود اكثر، وهناك من يصل الى منتصف السلم ويكتفى بهذا الموقع، لكن هناك من يبدأ الصعود وعينه على اخر درجه ويصمم ان يصل اليها، ويصل، لكنه لا يدرك ان بعد هذه القمة للسلم هناك نزول.

لذا فصاحب الاراده والباحث عن النجاح لا يكتفي بالوصول الى اخر درجات في السلم، بل انه وكلما اقترب من نهايه السلم، وضع لنفسه درجات جديده وعزم النيه على بلوغها وهكذا.

وهذه هي حياتنا، لابد وان نضع دائما اهداف جديده لنا ونسعى لبلوغها، لانكتفي بما وصلنا اليه، بل نطوّر اهدافنا واحلامنا بشكل دائم ومستمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق