ثقافية، تربوية، اجتماعية، سياسية

أسئلة حول الإنتخابات المقترحة

يجمع الكل الفلسطيني على ضرورة إجراء الانتخابات العامة من أجل حل مشاكل الانقسام والتمثيل السياسي وغير ذلك، لكن هذا الامر يثير العديد من الاسئلة التي تحتاج الى اجابات واضحة وصريحة وهي على النحو التالي:
1- نسأل من دعا الى الانتخابات حول اذا ما كانت دعوته جدية ام مجرد ذر للرماد في العيون؟ وهل تتمنون أن تكون اجابة طرف الانقسام الاخر بالايجاب أم بالسلب حتى تعيدوا الكرة في ملعبهم وتحملوهم مسؤولية استمرار الشلل السياسي في البلد؟؟
2-هل تريدون انتخابات عامة وشاملة تشريعية ورئاسية ومجلس وطني وانتخابات مجالس محلية ام انتخابات انتقائية تؤمنون ببعض وتكفرون ببعض؟ وهل تضمنون أن يستمر التشريعي بالعمل ولا تدبرون له مرسوما جديدا لفضه في ليلة مقمرة هذا اذا وافق الطرف الاخر على ذلك؟؟
3- من يضمن أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة وشفافة مثل عام 2006؟ ام أن الغلطة السابقة لن تتكرر خوفا من النتائج والعواقب؟
4- هل ستكون بعد الانتخابات حكومة وحدة وطنية حقيقة يتحمل فيها الكل الفلسطيني المسؤولية السياسية والوطنية لاجتياز هذه المرحلة الشاقة والمعقدة من تاريخ القضية الفلسطينية ومواجهة كل المؤامرات الدولية التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا؟؟ ام أن اطراف ما ستجلس جانبا وترفض المشاركة هذا اذا اعترفت اصلا بنتائج الانتخابات؟؟ وهل سيكون شعارها اقلعوا شوككم بأيديكم بحجة اختلاف البرامج السياسية؟؟
5- من يضمن لجميع اطياف الشعب الفلسطيني حرية الدعاية الانتخابية وحرية الاعلام ومخاطبة الناس عبر كل المنابر وعدم تجيير الاعلام الرسمي والمؤسسات الرسمية لصالح طرف دون طرف؟ ومن يضمن عدم ملاحقة المرشحين ومن يروج لهم واعتقالهم هنا او هناك؟؟
أجييوني عن هذه الاسئلة وكل انتخابات وانتم بخير..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.