ثقافية، تربوية، اجتماعية، سياسية

“دروب بوكس”.. وداعًا لفقدان البيانات

إشراقات-

يشكل فقدان البيانات والملفات والصور المخزنة على الحاسوب أكبر مخاوف المستخدمين، فلا شيء محميًا بالمطلق، وهو الأمر الذي حمل المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات على ابتكار برامج رفع تُمكِّن المستخدمين من تخزين ما يخافون فقدانه، ومن أشهر هذه البرامج: برنامج دروب بوكس DropBox.

يتيح برنامج دروب بوكس DropBox تخزين الملفات بجميع أنواعها، سواء كانت صورًا خاصة أم تطبيقات أم برامج أم ألعاب ..إلخ، ويمنع فقدانها، فمن المعلوم أنه يَسْهل فقدان البيانات عند حفظها على الهارد ديسك الخاص بك، أو على الهاتف المحمول في كارت الذاكرة الخاص بك.

وحتى في حال فقدان بيانات المخزنة على برنامج دروب بوكس DropBox وهذا من الصعب بمكان، فيمكنك عمل نسخة احتياطية منها لكي تقوم باستعادتها في أي وقت.

على أنَّ البرنامج محصن من عمليات الاختراق، ومتوفر باللغة العربية، وللاستفادة من البرنامج لا بد من تحميله أولًا من الموقع الرسمي وبشكل مجاني.

ومن أشهر مزايا برنامج دروب بوكس DropBox أنه يمكنك الولوج لملفاتك دون الحاجة لاتصال إنترنت، ويوفر الحماية المتكاملة الآمنة للبيانات المحفوظة عليه، ويتميز بسرعة الرفع، إضافة إلى إمكانية الربط بين حسابين على Dropbox، ويعمل على العديد من أنظمة التشغيل كويندوز وأيفون وأندرويد، فضلًا عن إمكانية حفظ الملفات مباشرة من الحاسوب إلى ملف خاص على دروب بوكس.

ومن مزاياه أيضًا أن برنامج دروب بوكس DropBox يدعم جميع اللغات، علاوة على إمكانية إرسال الملفات مباشرة دون الدخول إلى البرنامج.

ويتيح البرنامج إمكانية الحصول على مساحة مجانية إضافية، إضافة إلى إمكانية الحفاظ على إعدادات فايرفوكس، وإمكانية تحميل ملفات تورنت مباشرة للدروب بوكس، واستضافة صفحات الويب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.